كوبونى أوك 2020

7 نصائح لتجنب عيوب الشراء اون لاين واقتنص اقل الأسعار

إذا مررت بتجربة شراء أون لاين سيئة، فالمقال مخصص لك، حيث نقدم لك 7 نصائح، تجنبك عيوب الشراء اون لاين ، والوقوع كضحية لعمليات النصب والإحتيال، او السعر المبالغ فيه.

بالإضافة لمعلومات مهمة تساعدك في الحصول على أقل سعر لمشترياتك، بجانب ما يقدمه موقع CouponyOk من كوبونات واكواد خصم حصرية لمواقع التسوق الموثوقة.

تأكد من ثقة المتجر الإلكتروني:

المتاجر الإلكترونية ذات الشهرة الواسعة والإنتشار هي الأكثر ثقة، يمكنك معرفتها من خلال Word of mouth، والإطلاع على تجارب شراء أصدقائك، وتعرف على عيوب الشراء اون لاين التي واجهتهم والمميزات التي شعروا بها.

تأكد أيضا من وجود علامة القفل جانب اسم الموقع، كما في الصورة:

والتي تعني أن الموقع أمن ويوفر حماية لبيانات المستخدمين اون لاين، وحماية بياناتهم الإئتمانية أيضا.

تأكد من سياسة الإستبدال والإسترجاع على الموقع:

تختلف سياسة الإستبدال والإسترجاع من موقع لأخر، الحد الأدنى المقبول، هو ضمان الموقع لإسترجاع السلع التالفة، او غير المطابقة للمواصفات.

والأكثرية تضمن الإرجاع والإستبدال لجميع مشترياتك ( بإستثناء المنتجات المستعملة، والمنتجات الصحية، وبعض انواع الملابس) في خلال 7 ايام او أكثر حسب سياسة الموقع.

إمكانية الإسترجاع والإستبدال، تتيح لك تجربة الشراء اونلاين بشكل امن، ومريح.

تأكد من تقييم البائع في متاجر الميجا ستورز:

في المواقع التي تعمل كوسيط بين البائع والمشتري، مثل موقع سوق دوت كوم، جوميا، نون دوت كوم، علي بابا، امازون، علي إكسبريس، وغيرهم .

تتيح لك تقييمات البائعين من قبل المشترين السابقين، وهي إذا إستخدمت تلك الميزة بشكل جيد فإنها تجنبك الكثير من عيوب الشراء اون لاين ، ولذلك انتبه لما يلي:

تأكد من وجود الضمان:

بعض المواقع تقدم ضمان على منتجاتها، مثل المواقع الإلكترونية للماركات العالمية الشهيرة، والبعض يقدم ضمان محدود على بعض المنتجات في دول معينة مثل موقع نون.

والبعض وهو الأكثر شيوعا، لا يقدم ضمان على المنتجات ويترك ذلك في مواقع الميجا ستور، للبائعين، مثل سوق دوت كوم وجوميا مصر للتسوق.

ماهو الضمان الدولي؟

يقصد بالضمان الدولي، ضمان المنتج في البلد التي تم شراء المنتج منها، مثلا ضمان محلي لجهاز ايفون اشتراه الموزع من الإمارات، ويقوم ببيعه في مصر. يكون الضمان الدولي ساري فقط في الإمارات.

اما الضمان المحلي، تعني توفر ضمان للمنتج من الوكيل المحلي في مصر، على سبيل المثال، وهو أفضل من الضمان الدولي بالنسبة للمستخدم.

خذ وقتك وتأكد من مواصفات المنتج قبل الشراء:

لتضمن حصولك على منتجات مثالية كما ترغب اون لاين، عليك قراءة وصف المنتج جيدا قبل إتمام الشراء، فما يميز الشراء اون لاين، انك لن تكون تحت ضغط الوقت او إلحاح البائع.

يمكنك التجول بين أكثر من موقع إلكتروني يقدم نفس المنتج، ويمكنك مشاركة المنتج مع أصدقائك وأسرتك، للحصول على أراء ونصائح أكثر.

وبالتاأكيد البند الأهم هو قراءة مواصفات المنتج، او إختيار المقاس المناسب لك، إقراء: الوان موضة الشتاء 2020 ، لمعرفة كيف تحدد المقاس المناسب.

ابحث عن السعر الأقل، واستعن بـ كوبوني أوك :

فرصة حصولك على سعر أقل، أكبر اون لاين، فلديك الوقت للبحث عن السعر الأفضل، بين أكثر من متجر، ومقارنة المميزات التي يقدمها كل متجر عن الأخر.

وبشكل عام تقل الأسعار في المتاجر الإلكترونية، عن المتاجر التقليدية، بنسبة تتراوح بين 5% الى 10% ، في غالب الأحيان.

كما أن المتاجر الإلكترونية تمنحك فرصة وضع المنتج في المفضلة، وإنتظار موسم التخفيضات، او حصولك على كوبون خصم، لتشتري المنتج. ( لا تعتمد على ذلك دائما، فقد ينتهي المخزون 🙂 ).

كوبوني أوك يقدم لك ميزتين مهمتين :

وعند استخدام كوبون الخصم تأكد من ملائمة الكوبون لمشترياتك، وأنه متاح داخل دولتك، وانسخ الكوبون.

او إضغط على زر نسخ لتتمكن من نسخ الكوبون تماما، بدون زيادة او نقص، مع مراعاة حالة الأحرف.

تعرف على الجمارك والضرائب الإضافية للمشتريات من الخارج:

عند الشراء من موقع الكتروني خارج نطاق دولتك، ستفرض عليك مجموعة من القيود والضرائب و الجمارك الإضافية.

من المهم ان تتعرف عليها قبل الشراء، حتى لا تحتجز مشترياتك، او تجد صعوبة في إرجاعها للمتجر، وننصحك بالتالي:

قد تطلب بعض شركات الشحن الحصول على صورة من هويتك لإستكمال إجراءات التخليص الجمركي، بدلا عنك.

تتبع للخطوات السبع السابقة يساعد في تجنب عيوب الشراء اون لاين ، والحصول على تجربة شراء مميزة وامنه، وبأفضل سعر متاح.